@@ناروووووووووتو@@
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملائكة تحف بك كل الاوقات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: الملائكة تحف بك كل الاوقات   الإثنين مايو 19, 2008 6:18 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،

والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ؟

فترد الملائكة وتقول: "تركناهم يصلون" ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من ترك صلاة العصر حبط عمله",,



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار،

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة

، فيرد ملك اليسار ويقول "أمهله لعله يستغفر"، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.,




ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة

وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله

سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.,,





ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.



ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم

مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس

لغرض أخر.,,




ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول

المثل العامي المصري العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم :

لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم
حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.,,
,

,


ســبــحــاان الـــلـه ,,

,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soco.yoo7.com
sfsf

avatar

المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحف بك كل الاوقات   الثلاثاء مايو 20, 2008 9:15 pm

affraid I love you مشكووووووووووووووووور Sleep affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملائكة تحف بك كل الاوقات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناروتو :: الركن الاسلامي-
انتقل الى: